"نستله" تضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة فى مصر

Bookmark and Share


بول بولكه الرئيس التنفيذى لشركة نستله العالمية
قال الرئيس التنفيذى لشركة نستله أس إيه‬‬ السويسرية، أكبر مجموعة لصناعة الأغذية فى العالم، إن المجموعة ستعزز تواجدها فى مصر من خلال ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه (82.92 مليون دولار) حتى عام 2014، وإنه لا تأثير للوضع السياسى فى البلاد على خطط الشركة.


وقال بول بولكه الرئيس التنفيذى لشركة نستله العالمية فى مقابلة مع رويترز على هامش احتفالات الشركة بمرور أكثر من 100 عام على تواجدها فى مصر أمس الأربعاء "لن نخرج من مصر مهما كانت نوعية التيار الذى يحكم البلاد، بل نعزز استثماراتنا منذ 2011."


وتسود مصر التى يقطنها 82 مليون نسمة أجواء قلق وترقب لما يمكن إن تسفر عنه الجولة الثانية من أول انتخابات رئاسية حرة فى البلاد، إذ يتخوف المستثمرون الأجانب من قيام نظام إسلامى، يمكن ألا يوافق فى المستقبل على تداول السلطة بالوسائل الديمقراطية، فى حال فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين.


وقال بولكه "لم يتخيل أحد قبل عامين من الآن أن تجرى انتخابات رئاسية نزيهة فى مصر، أتمنى إن تتمكن مصر من التغلب على الصعوبات التى تعيشها الآن".


وتريد جماعة الإخوان تكوين جبهة موحدة فى مواجهة أحمد شفيق آخر رئيس وزراء فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، فى جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، المقرر أن تجرى فى 16 و17 يونيو.


وقال بولكه "عندما نستثمر فى دولة لا نفكر أن نغادرها، نستله مرت بظروف أصعب من التى تعيشها مصر فى عدة دول فى العالم، ورغم ذلك لم نترك استثماراتنا بها".


ومن الممكن أن تؤدى الجولة الثانية من الانتخابات إلى مزيد من الاضطراب، وقال نشطاء وغيرهم بالفعل إنهم سيعودون إلى الشوارع والميادين فى حالة فوز شفيق.


وأكد بولكه الذى يعمل فى نستله منذ 30 عاما لرويترز على أنه "رغم كل الظروف الصعبة التى مرت بها مصر خلال الفترة الماضية والحالية. استطعنا (نستله مصر) أن نحقق نموا فى المبيعات والأرباح".


ورفض الرئيس التنفيذى لنستله العالمية الخوض فى أى تفاصيل مالية تخص مبيعات الشركة فى مصر أو أرباحها.


وتعطلت كثير من الاستثمارات تحت وطأة الاضطرابات التى تلت الإطاحة بالرئيس حسنى مبارك فى فبراير من العام الماضى. وأدى هذا إلى تراكم الطلب بشكل هائل على الإسكان والسلع والخدمات لتلبية احتياجات نمو سكانى سريع.


لكن بولكه أكد أن الشركة العالمية استثمرت 500 مليون جنيه فى مصر خلال 2011، وأنها ستضخ نحو 500 مليون أخرى حتى 2014.


وبسؤاله عن طبيعة الاستثمارات قال بولكه، دون الخوض فى تفاصيل، "استثماراتنا عادة ما تكون فى تعزيز القدرات الإنتاجية للمصانع ومراكز التوزيع".


وقال بولكه فى المقابلة "مصر من الأسواق التى نتطلع لمزيد من الاستثمار بها خلال الفترة المقبلة، نستهدف زيادة المبيعات فى مصر من خلال التركيز على المنتجات ذات الشعبية، لدينا ملايين من العملاء فى مصر".


وأضاف "نستثمر فى مصر من مرتين إلى ثلاث مرات أكثر من أى دولة أخرى نستثمر بها".


وبسؤاله عن مبيعات الشركة العالمية قال "بلغت مبيعاتنا فى العام الماضى 94.3 مليار دولار، والأسواق الناشئة التى نعمل بها تمثل 40% من المبيعات، ونسعى لزيادتها إلى 50% خلال الفترة المقبلة".
copyright 2012 Simplex Celebs All rights reserved Designed by SimplexDesign