262 ألف مصري بالسعودية يصوتون بانتخابات الرئاسة الأحد المقبل

Bookmark and Share


 صورة أرشيفية
 


تجري السفارة المصرية بالرياض حالياً الاستعدادات اللازمة لاستقبال الجالية المصرية بالرياض للتصويت في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية سواء بالحضور لمقر السفارة او عبر الإرسال البريدي .

عبر السفير المسري لدي المملكة محمود عوف عن خالص تهانيه لأبناء مصر الكرام بالمملكة الذين توافدوا للإدلاء بصوتهم في الجولة الأولي من أول انتخابات رئاسية يشارك فيها المصريون بالخارج كأحد مكتسبات ثورة يناير المجيدة.

وأكد عوف لأبناء مصر بالمملكة أن السفارة المصرية بالرياض عكفت طوال الأيام السابقة والتي أعقبت الجولة الأولي علي دراسة كافة السلبيات التي ظهرت خلال الجولة الأولي ودراسة كافة الاقتراحات التي تعمل علي أن يدلي كل مصري بالمملكة بصوته بسهولة .

وتعهدت السفارة بتوفير كافة الإمكانيات للتخفيف من التزاحم وحرارة الجو حيث أكد عوف ان السفارة ستضاعف عدد أجهزة الحاسب الآلي وزيادة الكوادر البشرية التي تعمل عليها وتخصيص أكثر من جهاز للسيدات والعائلات بما يستوعب أعداد اكبر وانجاز أسرع، كما أشار عوف إلى توفير عدد كبير من المظلات داخل السفارة لحماية المواطنين من حرارة الشمس وتوفير مبردات المياه .

وناشد عوف أبناء الجالية التعاون التام مع السفارة المصرية وذلك بالالتزام التام بالتعليمات التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات فيما يتعلق بالحضور الشخصي أو الإرسال بالبريد محذرا من جديد من أن السفارة ستلغي تصويت كل من يمارس أي عمل من أعمال الدعاية الانتخابية داخل السفارة وسيتم تحرير محاضر فورية لرفعها للجنة العليا .

كما طالب عوف الجالية المصرية بضرورة طباعة الإقرار البريدي سواء عند الحضور أو الإرسال البريدي حيث أن وجود الإقرار البريدي مع المواطن يسهل كثيرا العمل ويوفر في الوقت .

وشدد من جديد علي ضرورة أن يحمل الناخب إقامة أو رخصة قيادة سارية وصورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن مشيراً ان شهادة الميلاد الالكترونية لا تعد بديلا للبطاقة أو الجواز .

وفيما يتعلق بالبريد نوه مجددا علي أهمية أن يكون المظروف الذي يحوي استمارة الاقتراع لا يوضع به أي أوراق أخري ولا يكتب عليه شئ من الخارج أما الإقرار البريدي وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة الإقامة فيتم وضعهم خارج مظروف الاقتراع في مظروف آخر أكبر .

كما نوه السفير عوف بأن باب التسجيل في موقع اللجنة العليا الإلكتروني لن يتم فتحه للتسجيل من جديد وأن أعداد المصريين بالمملكة والذين يحق لهم التصويت في جولة الإعادة هو 261.924 ناخب ولن يضاف إليه أشخاص جدد.

وكانت السفارة المصرية بالرياض قد حذرت الأربعاء في بيان لها مواطني الجالية المصرية من التصويت الجماعي أو التصويت بالإنابة أو الوكالة مشيراً إلى أن السفارة لم ولن تكلف أحداً بجمع الأصوات أو توصيلها إليها .
copyright 2012 Simplex Celebs All rights reserved Designed by SimplexDesign