حرارة الجو تهبط بأسعار الدواجن..الابيض بـ15 جنيها و20 للبلدي

Bookmark and Share

تراجعت أسعار الطيور بالأسواق جنيهين في الكيلو بسبب زيادة المعروض وانحسار مرض انفلونزا الطيور، وتوقع تجار الطيور انخفاضا جديدا في الأسعار أول الأسبوع القادم مع زيادة الموجة الحارة والبداية الحقيقية للصيف.
وقال محمد صباح تاجر طيور في سوق الطالبية لصحيفة الجمهورية إن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع الى إرتفاع التكلفة بسبب اسطوانات الغاز المرتفعة الثمن وكذلك انخفاض المعروض بسبب الأمراض التي أصابت الطيور في الفترة الأخيرة وخاصة الالتهاب الرئوي الذي ضرب الطيور طوال شهر الشتاء.
وأضاف صباح أن الدجاج الأبيض يباع بسعر 15 جنيها والبلدي بسعر 20 جنيها للكيلو وبانخفاض جنيهين عن الاسعار السائدة الأسبوع الماضي، وتوقع انخفاضا جديدا في أسعار أول الشهر القادم.
وأكد جمال سعيد تاجر طيور بالطالبية ان مزارع الطيور تستغل الموقف الحالي في محاولتها الحصول على أعلى أرباح ممكنة رغم انخفاض المعروض، مشيرا إلى ان أسواق الطيور تخضع للعرض والطلب وعند توافر المعروض سوف تتراجع الاسعار بالأسواق.
من جانبه، لفت ربيع عبدالعال تاجر طيور في سوق عين شمس ان أسعار الطيور هذا العام ارتفعت بنسبة 35% عن أسعار العام الماضي بسبب نقص المعروض ونفوق اعداد كبيرة وزيادة الطلب علي الشراء بسبب الحمي القلاعية.
يقول فرج خليل تاجر طيور بسوق المرج ان ارتفاع أسعار الطيور يرجع الي تحكم أصحاب المزارع في أسعار الطيور المطروحة بالأسواق وغياب رقابة الدولة.
وعلى الجانب الاخر، قالت صفاء فتحي مدرسة إن انخفاض الدخل مع ارتفاع الاسعار يمثل مشكلة كبيرة للمواطن، مضيفة ان كيلو الفليه يباع بسعر 40 جنيها بزيادة 10 جنيهات عن الأسعار التي كانت سائدة من قبل.
وطالبت الحكومة برقابة الأسواق وفرض أسعار واقعية تتوافق مع الدخول المحدودة وتكلفة انتاج الدجاج.
تؤكد الدكتورة هناء محمد انه رغم ارتفاع الأسعار فانها تفضل شراء الدجاج الحية بدلا من شراء اللحوم لدي الجزارين حيث لا تعرف مصدر هذه اللحوم.
copyright 2012 Simplex Celebs All rights reserved Designed by SimplexDesign